العدد(126) الثلاثاء 17/03/2020 (انتفاضة تشرين 2019)       الناصرية تنتفض.. إحراق مقار حكومية وإغلاق عدد من الطرق       متظاهرون يروون حكاياتهم: هكذا تحدّينا القمع والموت       حكاية شهيد..ريمون ريان سالم، صغير العمر كبير الفكر والروح والمسؤولية الوطنية!       متحف الدمع       هتافات رفض مرشحي الأحزاب تعود لساحات التظاهر       هل يساهم "كورونا " بشق صفوف الاحتجاجات وإيقاف المظاهرات والاعتصامات       بالمكشوف: "جرابيع" أمريكا       رياض أسعد.. الرصاصة تختار من لا يعرف الانحناء       الغارديان: الجماعات المسلحة تستخدم القتل والاختطاف لإنهاء الاحتجاجات    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :46
من الضيوف : 46
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 33377237
عدد الزيارات اليوم : 25331
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق اوراق


مايكل دوغلاس: لقد استهلكت كوني أباً

ترجمة: عمار كاظم محمد
سرطان الحنجرة والزواج من كاترين زيتا جونز والطفلان هل يدرك مايكل دوغلاس ان الاولوية اصبحت لعائلته ؟ مايكل دوغلاس يشعر فلسفيا ان الزمن يبتلعه حيث يتحدث عن مرحلة سرطان الحنجرة الذي تم الكشف عنه


اولا في آب الماضي وهو الآن في منتصف العلاج الكيمياوي يتحدث عنه بان انتعاشه غير مضمون قائلا": لقد اخذت الاطفال الى المستشفى واريتهم طريقة المعالجة الشعاعية وقد فهموا ذلك وقد راقبوني وانا اتلقى العلاج لكن ليس هناك الكثير امام المرء عما يستطيع فعله ".
السرطان هو عالم لوحده وعليك ان تطبق البرنامج وهو البرنامج الذي قال عنه انه يعطيه فرصة للشفاء تترواح ما بين 75 الى 80 % وهو ما جعله يبدو جيدا بشكل مدهش وقد مشط شعره الرمادي الى الخلف وقد بدا انحف قليلا لكنه نشيط وبسحره المعتاد وجاذبيته يقول: "انا جدا ممتن ومبارك جدا ان لدي عائلة هي الاكثر مساندة لي".
عائلته بالطبع تتضمن اثنين من ممثلي هوليوود الكبار فوالده هو كيرك دوغلاس وزوجته كاترين زيتا جونز ولديه طفلان هما ديلان 10 سنوات وكاريز 7 سنوات من زواجه الثاني من ممثلة بريطانية .
دوغلاس البالغ من العمر 66 عاما واطفاله الذين ولدوا في منتصف عمره كانوا ذا تاثير هائل عليه قائلا:" انا ما عدت اقود السيارة كما كنت عليه في تلك الايام ، فقد استهلكني الاحساس بالابوة ومسؤولياتي كزوج ، لم اكن اتوقع ان ابدأ بتكوين عائلة في عمري وانا سعيد بصدق ان ادع كاترين تعمل  بينما ابقى انا في البيت مع الاطفال فأنا اعز هذا الوقت "  .
كان زواجه الاول من زوجته دينديرا قد انتهى عام 1995 وابنهم كاميرون البالغ من العمر 31 عاما يقضي فترة في السجن لتعاطيه المخدرات يقول دوغلاس:"في فترة زواجي كان عملي اهم شيء في حياتي وانا اعلم بكل وضوح انني ارتكبت اخطاء فقد كانت هناك غيابات وولدي الاكبر كاميرون في خضم موقف صعب وماساوي فقد ارتكب العديد من الاخطاء الكبيرة في حياته وقد دفع ثمن ذلك " اما على الجانب الاخر فقد كان هناك غياب فالاطفال يفتقدونه وهو يفتقدهم ايضا وقد اخذتهم في زيارة في الوقت الحالي يقول دوغلاس إن اولوياتي تختلف كليا فأنا دائما اشجع الناس ان ينتظروا لتكوين عائلة ففي البدء يجب ان تحصل على مهنة بقدر ما تستطيع " ولد مايكل دوغلاس عام 1944 والده كيرك دوغلاس ووالدته ديانا ديل وهي ايضا ممثلة يقول مايكل " لقد انفصل والداي حينما بلغت السادسة من العمر وترعرعت مع شقيقي جو ووالدتي على الساحل الشرقي وازور والدي في لوس انجلوس اثناء العطل فعندما يكون والداك منفصلين فانت تعرف اي شيء آخر اليس كذلك ؟ "
كانت سمعة كيرك دوغلاس ثابتة وواسعة لكن الرجل لم يتوقف  فهو يقوم بتمثيل خمسة افلام في العام الواحد يقول ان والدي مثل على مايزيد على 90 فيلما فقد كان سبارتكوس وانا دائما احترم اصراره وطاقته لكنه كان يخيفني كطفل ومثل العديد من الممثلين فقد استهلكه الطموح والعمل لكنه ايضا كان مستهلكا بالاحساس بالذنب كونه قد قضى وقتا طويلا بعيدا عن العائلة وقد اخذ ذلك منه الكثير من الوقت لكي يصبح معتادا عليها , فبعض الناس لا يعتادون على ذلك ولايوجد الكثير من ابناء وبنات الممثلين من يقومون بهذا فهوليوود مغمورة بحالات الفشل ".
لقد كنت مباركا جدا بزواج امي الثاني من شخص عظيم مثل وليام داريد فزوج الام عادة ما لايكون له ضمان كامل فانت تعلم دائما القصص التي تروى عن زوجة الاب او زوج الام الشرير لكن الحقيقة ان هناك الكثير من ازواج الامهات وزوجات الاب الذين تحملوا مسؤولية تنشئة الاطفال الذين هم ليسوا باطفالهم وانا كنت محظوظا جدا في ذلك".
لقد توفي داريد عام 1992 لكنه ترك كيرك دوغلاس مع الكثير الذي يشكره من اجله حيث يقول عنه: "لقد كان الاب البديل لي منذ ان كنت في الثانية عشرة من العمر  وحتى سن الرشد وكيرك دوغلاس هو اول من يعترف بذلك ، لقد كان مستمعا عظيما وهو امر صعب جدا ان تجده واصبحت اشاهد زواجا رائعا وهذا ما اعاد الي اطمئناني بان الزيجات تنجح "  .
لقد تزوج كيرك من كاترين زيتا جونز عام 2000 وسيحتفلا بالذكرى العاشرة لزواجهما في شهر تشرين الاول حيث انه لم يك يتوقع مثل هذه العلاقة ذات المغزى الكبير بالنسبة له حيث يقول: " ان كاترين كانت مفاجاة كبرى في حياتي بعد انفصالي عن دينديرا فقد كنت الهو كثيرا كرجل غير مرتبط ولا تستطيع ان تعد كم يمكن من الصداقات ان تكون مع السيدات طالما لم تواعد اثنين منهما في الوقت نفسه وفي المدينة نفسها".
"ثم تلقيت ضربة طوحتني ارضا فقد صرعتني كاترين واول مرة رايتها فيها كنت اشاهد فيلم "قناع زورو" فقد جلست في الصفوف الامامية متسائلا: من تكون هذي ؟ ثم التقينا بعد ذلك لاول مرة بعد عام من ذلك في احدى المهرجانات السينمائية واصبت بها منذ ذلك الحين وبلا شك لم اكن صهر ابويها فقد كنت دائما ما اضخم والد كاترين وادعوه بالبابا ".
لم يبدأ دوغلاس بنية التمثيل كما هو عمل العائلة فقد كان مصمما على خلق هويته الخاصة بعيدا عن والده الشهير قائلا": اعتقدت بانني لايمكن ان اكون الممثل الذي كان عليه والدي لذا تجنبت ذلك لفترة ثم اصبحت جزءا من فريق التمثيل في مسلسل " شوارع سان فرانسيسكو " الذي ضرب ضربة كبيرة عام 1972 .
وحتى بعد ان اصبح ممثلا تلفزيونيا فهو لم يندفع باتجاه الافلام فقد عمل منتجا في البداية حينما اعطاه والده حقوق رواية " احدهم طار فوق عش الواق واق " وربح هذا الفيلم جوائز اوسكار عدة عام 1975 لكنه تدريجيا ظهر بافلام مثل " متلازمة الصين " و " رومانسية الحجر " في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينات اصبح اكثر حضورا على الشاشة الفضية ثم جاء نجاحان كبيران في فيلميه " وول ستريت " و " الرغبة القاتلة "  واللذين مثلا نقطة تحول في تاريخه المهني فقد حصل على الاوسكار عن فيلم "وول ستريت " حيث يقول كان فوزي بجائزة الاوسكار ذا معنى كبيرا بالنسبة لي كواحد من الجيل التالي الذي ولد وفي فمه ملعقة فضية كان امرا بالفعل كبير وكان والدي دائما يمازحني فقبل سنوات عدة قال لي " تعلم يا مايكل لو انني كنت اعرف انك ستغدو ناجحا جدا لكنت احسنت اليك كثيرا ربما يجب ان اذهب الى العلاج لأكتشف لماذا كنت احب ان العب دور شخصية سيئة في مواقف صعبة جدا مثل شخصية غوردن جيكو او شخصية بن كالامان في فيلم الرجل المنعزل ".
"فيلم الرجل المنعزل هو اخر افلامه وسيكمله مباشرة بعد عودته من شخصية جيكو في جزء ثان لفيلم وول ستريت ، المال لا ينام ابدا لكنه في ذات الوقت ملتزم بالعودة التدريجية الى العمل بسبب مرضة يقول مايكل دوغلاس وهو يضحك: "من غير المفاجىء في ان جدول رحلاتي غير مشغول في هذه اللحظة لكن بشكل عام انا حقا لا اقوم بتمثيل الكثير من الافلام مالم تكن مهمة بالنسبة لي مثل فيلم الرجل المنعزل وهو فيلم صغير ولكنني فخور به لكن لسوء الحظ فان استقلاليته ستجعل من الصعب ان يرى ضوء النهار ".
عن: الغارديان



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية